Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

لغة وفلسفة وتدريس الحديث النبوي الشريف

      يتأهب قسم اللغة العربية جامعة كيرالا بالهند لتنظيم المؤتمر الدولي في موضوع: (لغة وفلسفة وتدريس الحديث النبوي الشريف) وذلك في الفترة 16-17-18 فبراير 2012.

      ويأتي هذا المؤتمر في إطار الأهمية البالغة التي يوليها العلماء الأجلاء للسنة النبوية الشريفة باعتبارها المصدر الثاني للتشريع بعد القرآن الكريم، ونظرًا لأهميتها البالغة في تشريع الأحكام فهي مفسرة ومفصلة لما جاء في القرآن الكريم، وعملاً منهم للنهوض بالدراسات العربية الإسلامية إلى عالم البحث والدراسة والتفسير وتماشيا مع ما يشهده قسم اللغة العربية بجامعة (كيرالا) من تطور مستمر وتفعيل القدرات والخبرات وإيجاد آليات للتواصل الفكري المنتج وتبادل الآراء والمقترحات من خلال المشاركة في المؤتمرات العلمية المختصة بدراسة علم الحديث.

      كما سيحضر هذا اللقاء مجموعة من العلماء والأساتذة والباحثين المختصين بدراسة علم الحديث النبوي الشريف والمهتمين بدراسة السنة النبوية الشريفة تفسيرا وترجمة وتأويلاً…

      وحسب تقرير من طرف اللجنة المنظمة فإن المؤتمر يهدف إلى التنويه بالنشاط ألحديثي والتعريف بإنجازاته والتوصل إلى المنهج الأمثل في التعامل مع السنة النبوية والتأكيد على أهمية السنة كمصدر للتشريع والمعرفة وتبادل الخبرات بين المهتمين بالسنة النبوية وتسليط الأضواء على نتائج البحوث المتعلقة بدراسات الحديث النبوي حتى تعم المنافع للجميع أمة ودولة..
وتتوزع محاور هذا المؤتمر على النحو التالي:

      دراسة لغة الحديث النبوي الشريف والعمل على تجسيد المظاهر الأسلوبية والسردية والسيميائية للحديث وتفسير وتأويل الحديث النبوي وترجمة الحديث النبوي إلى لغات العالم ومن ضمنها اللغة الهندية.. والإشارة إلى تفاسير الحديث وعصورها. وإصدارات الحديث عبر الانترنيت…

أرسل تعليق