Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

تطبيق يرصد صوت الخطر

تطبيق يرصد صوت الخطر

تقوم شركة جديدة ناشئة بتطوير تقنية لجعل الآلات تتعلم، وبذلك تحاكي الأسلوب الذي تعمل به الأذن، مما يجعل من السهل على الهواتف الذكية والأجهزة التي يمكن ارتداؤها على الجسم، الإصغاء باستمرار إلى أصوات الخطر وإنذاراته.

وستقوم شركة «وان ل أيما» بإظهار بعض قدراتها في تطبيق يدعى «أوديو أوير» Audio Aware، الذي يعني تنبيه ضعاف السمع من مستخدمي الهواتف الذكية، و«المشاة من سارحي الخيال». وسيعمل على خلفية هاتف ذكي «أندرويد»، والذي سيتحرى الأصوات مثل صرير إطارات السيارات التي تضطر إلى التوقف فجأة، وصفارات الإنذار، وشد انتباهك إليها عن طريق قطع الموسيقى التي تستمع إليها على سبيل المثال. وسيأتي هذا التطبيق متعرفا على الأصوات التي تنم عن المخاطر، كما يمكن للمستخدمين إضافة أصواتهم الخاصة إلى التطبيق، والتشارك بها مع الآخرين.

وتأمل «وان ل أيما» أن تثير إعجاب صانعي الأجهزة التي يمكن وضعها على الجسم القادرين على إدخال هذه التقنية في النظارات والساعات الذكية، وأجهزة مراقبة اللياقة البدنية.

وبمقدور تطبيق «أوديو أوير» فعل الكثير من مجرد التنبه إلى الأخطار، إذ يمكنه رصد الحالات الصحية ومراقبتها، والتمارين الرياضية، وحتى المواقع، عن طريق الإنصات إلى الأصوات التي تحيط بها. وقد يرغب هواة مراقبة الطيور استخدامها لمعرفة الفرق بين أجناسها عن طريق رصد صوتها.

الشرق الأوسط

أرسل تعليق