Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

معرض الدوحة الدولي الخامس والعشرون للكتاب

معرض الدوحة الدولي الخامس والعشرون للكتاب

يقام معرض الدوحة الدولي الخامس والعشرون للكتاب في الفترة من 7 إلى 17 يناير 2015 بمركز الدوحة للمعارض، ويصاحبه مهرجان الدوحة الثقافي الذي توقف في 2009، بحيث سيتم دمج هاتين التظاهرتين الكبيرتين في فعالية واحدة متنوعة.

وستكون نسخة هذا العام من معرض الكتاب مغايرة تماماً عن الدورات السابقة، بما يتناسب مع مرور 25 عاماً على انطلاقه، حيث سيصاحبه عدد كبير من الفعاليات ولن يتم الاكتفاء بالاحتفاء بالكتاب فحسب، بل تشتمل الفعاليات على عمل فني وآخر مسرحي، بجانب تنظيم معرض عن تطور الكتاب، ومعارض أخرى وفعاليات فنية وثقافية، من ضمنها ما سيتم تخصيصه للأطفال.

تشارك وزارة الثقافة المغربية في فعاليات هذا المعرض تنزيلا لاستراتيجيتها لدعم الكتاب، وبخاصة محور المشاركة في المعارض الدولية، حيث تحوز الوزارة في هذا المعرض رواقا من 24 م2 في إطار التبادل بين معرض الدوحة ومعرض الدار البيضاء الدولي للنشر والكتاب، تضعه رهن إشارة الناشرين المغاربة، ويتعلق الأمر بكل من الدور التالية: أبو رقراق، أفريقيا الشرق، توبقال، يوماد. وشمل الدعم المقدم من الوزارة لمشاركة هذه الدور بالإضافة إلى إتاحة رواق العرض، شحن كتبها وحجز تذاكر السفر لمندوبيها.

أرسل تعليق