Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

“تخليق الحياة العامة” موضوع محاضرة الدكتور أحمد عبادي بتطوان

في إطار مساهمتها في تخليق الحياة العامة تنظم جمعية البر والإحسان بتطوان محاضرة علمية يلقيها فضيلة الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء الأستاذ الدكتور أحمد عبادي تحت عنوان: “تخليق الحياة العامة.. تأملات في الدواعي ومقترحات في المنهج”. وذلك يوم الجمعة 25 ماي 2012م، على الساعة السادسة مساء بمسرح إسبانيول.

وللإشارة فجمعية البر والإحسان مؤسسة اجتماعية تأسست سنة 1988، من أجل رعاية شؤون المعوزين وذوي الحاجة الذين رَمت بهم الأقدار في دوامة الفقر والتشرد وعدم التكفل العائلي، والذين لا يمدون يدهم للسؤال.

وفي تصريح الرئيس المنتدب للجمعية الأستاذ رشيد الميموني لجريدة ميثاق الرابطة يقول: “تقوم هذه المؤسسة الخيرية منذ تأسيسها بتوزيع الغداء لنحو 500 عائلة يوميا وطيلة السنة.. كما تعمل على إدخال الفرحة لقلوب الأطفال المحتاجين بتوزيع اللعب عليهم مساهمة منها في رفع الضرر عنهم.. كما دأبت الجمعية على تكوين الشباب مهنيا لتمكينهم من الولوج إلى عالم الإنتاج والشغل..”.

ويضيف الأستاذ الميموني أن: “الجمعية قامت بخلق بعض المشاريع التي يمكنها أن تدر أرباحا للجمعية لكي تعتمد على مواردها الخاصة من قبيل تأسيس مدرسة بملحقاتها.. كما تساهم المؤسسة في المحافظة على التراث المحلي للمدينة تطوان وذلك بترميم موقع تمودا الأثري..”.

وقد أحرزت الجمعية على صفة النفع العام منذ أكتوبر 2011..

أرسل تعليق