Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

٪ تعليقات

إطلاق المجلة الإلكترونية للأطفال “الفطرة”

      أطلقت الرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية مجلة الفطرة الإلكترونية يوم الخميس 01 جمادى الثانية 1432هـ الموافق 05 ماي 2011م، ويعد هذا المولود الثقافي والتربوي والترفيهي لبنة جديدة في صرح الطفولة بالمغرب.

      وهدف المجلة الأساس فتح جسر التواصل بين الأطفال باعتبارهم أمل الأمة المشرق، وصقل وتشجيع مواهب الناشئة، وتنمية معارفها، وبناء مستقبل فلذات أكبادنا وتطوير كفاءاتهم ومداركهم، كما ترنو إلى زرع وغرس المبادئ والقيم والأخلاق في نفوس الأطفال.

      وقد اختيرت مجموعة من النوافذ المختلفة؛ فنية، ثقافية، تربوية، رياضية، صحية، ودينية، ومن بين هذه النوافذ على سبيل المثال لا الحصر، منبر الفطرة، اللقاء الشهري، عمي الطيب، الخالة نعيمة، حبيب وغالية، كش وحنتيسة، طفولة الأعلام، مذكرتك الصحية…

      إن إطلاق هذا المولود المتميز، يوضح بجلاء الاهتمام الكبير لهذه المؤسسة وعلى رأسها السيد الأمين العام بالأطفال باعتبارهم أمل الأمة المشرق…

www.alfetra.ma

التعليقات

  1. مريم hgfh.

    ربنا يوفقكم إلى ما فيه خير للأمة

  2. رشيد فلفاس

    السلام عليكم ورحمة الله
    كم نحن في حاجة ملحة إلى برامج ومواد إعلامية موجهة لأطفالنا تتميز بالأصالة وتستحضر خصوصية الطفل المغربي منطلقة من واقعه ومحترمة لهويته وكم يحز في النفس اعتماد إعلامنا الرسمي على استهلاك مواد إعلامية مستوردة تساهم في المسخ الهوياتي وفي التطبيع مع قيم وأخلاق الاستهلاك والابتذال حتى لا نقول قيم الانحلال والتفسخ .
    لكن العارف بالرابطة في مواظبتها على العطاء وحركيتها رئيسا وأعضاءً ليستقبل المبادرة بدون كثير استغراب. ولا يسعنا هنا إلا أن نحيي المشرفين ونتمنى لهم كامل التوفيق..

  3. محمد بوصبع

    بسم الله الرحمن الرحيم…..
    الإخوة القائمين والمشرفين على شؤون الرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب… والإصدارات الملحقة بها…
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته…
    بارك الله جهودكم…. ووفقكم الله لخدمة قضايا الفكر الإسلامي والثقافة الإنسانية البناءة… والحياة المجتمعية للأمة وفق الثوابت الخالدة….
    أقترح أن تضم المجلة الإلكترونية المخصصة للأطفال "الفطرة" مواضيع تعليمية مسايرة للبرامج الدراسية المقررة بسلكي التعليم الابتدائي والإعدادي… لتكون واحة للمراجعة والدعم وتعميق الفهم …تربط الأطفال بعالم الدرس والمثابرة…
    جازاكم الله جل وعلا…على مجهوداتكم واهتماماتكم …
    والسلام

أرسل تعليق