Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

إدارة المدن الساحلية: التحديات وحلول التغيير المناخي

news4

أسدل الستار يوم الاثنين 25 أكتوبر2016 بالرباط، على أشغال المؤتمر العالمي السادس لـبيئة المدن 2016، الذي استمر يومي 24 و25 أكتوبر بالرباط، تحت شعارإدارة المدن الساحلية: التحديات وحلول التغيير المناخيوالذي نظمته جماعة الرباط بتعاون مع بلدية دبي ومركز البيئة للمدن العربية..

وقد أشرف على تنظيم هذا اللقاء الدولي، الذي حضرته شخصيات وازنة وفاعلون على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، جماعة الرباط، وبشراكة مع وزارة الداخلية وبلدية دبي ومركز البيئة للمدن العربية وبتعاون مع مركز البيئة للمدن العربية و منظمة المدن العربية.

كما شارك في المؤتمر وزراء وممثلون عن الحكومات المركزية والبلديات والقطاعين الخاص والعام ورجال الأعمال، إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني.

وذكر المنظمون أن المؤتمر شكل فضاء مناسبا لمسؤولي المدن للالتقاء وتبادل الخبرات في مجال التسيير الجماعي والانخراط في حوار مفتوح لمناقشة الأفكار والبحث عن الحلول الناجعة لإدارة السواحل والبيئة البحرية، لضمان تنمية مستدامة للمدن العربية.

كما شكل اللقاء ،مناسبة لكافة القطاعات ،للتدارس والنظر في  أنجع السبل لوضع سياسات  وتشريعات  وخطط وبرامج ، تروم تحقيق إدارة متكاملة للسواحل وحماية البيئة البحرية ، والتقليص  من تأثيرات  المناخ على المدن ، خاصة الساحلية منها باعتبارها الأكثر تضررا  من التقلبات المناخية ، والعمل على إيجاد حلول   واستراتيجيات لضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للمدن  العربية.

جدير بالذكر، أن أشغال المؤتمر العالمي السادسبيئة المدن 2016، يندرج ضمن الأنشة التحضيرية  للقمة العالمية للمناخ “COP 22” التي ستنعقد بمراكش الشهر القام، وكمساهمة من مدينة الرباط في هذه التظاهرة الدولية الكبرى..

أرسل تعليق