Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

الوحدة الثانية من دروس المنصة العلمية “الرائد”

أطلقتالوحدة الإعلامية، التابعة للرابطة المحمدية للعلماء، الوحدة الثانية من دروس ومحاضرات المنصة العلميةالرائد، التي أعلن عن إطلاقها في الـ13 نونبر2015، من أجل نشر قيم الوسطية، والاعتدال، وتمكين رواد الشبكة الرقمية من تلقي المعرفة الدينية الآمنة والسليمة من كل أنواع الغلو والتطرف، وتمنيع قيم الدين الحنيف من ذرائع الزيغ والانحراف والجمود“.

وتتضمن الوحدة الثانية تتمة لدرس فضيلة الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، في موضوعحلمي الوحدة والكرامة، كما تشمل الوحدة الثانية، درسا للدكتور عبد الصمد غازي، حولمعيقات منهجية في دراسة التصوف، إلى جانب محاضرة للدكتور عبد الله معصر حول موضوع: “جهود الإمام مالك في تقريب التدين والتبين“.

khabar-222

الوحدة الثانية تشتمل أيضا على الدرس الثاني للدكتور محمد السرار في موضوعمدخل عام إلى علوم الحديث، كما تضم درسا للدكتور محمد بلكبير في موضوعمفهوم القيمة في ترابطاته مع مفاهيم ذات الصلة، إضافة إلى تتمة شرح مقدمةموجز البلاغة للشيخ محمد الطاهر ابن عاشور، للدكتور الحافظ الروسي .

وتتضمن منصةالرائدبرامج من قبيلتفكيك خطاب التطرف،مدخل لدراسة التصوف،تقريب المذهب المالكي،قبسات من أنوار الحديث النبوي الشريف،برنامج القيم،شرح موجز البلاغة للشيخ محمد الطاهر ابن عاشور، فضلا عن برامج أخرى في مواضيععلوم السياق، وعلوم أصول الفقه، والنظرية السياسية الإسلامية“.

وتتيح المنصة الإلكترونيةالرائددروسا ومحاضرات على شبكة الإنترنت، في العلوم الإسلامية والاجتماعية والحضارية، من خلال برامج تشتمل على محاضرات ودروس يقدمها السادة روؤساء المراكز العلمية والبحثة التابعة للرابطة المحمدية للعلماء.

المحجوب داسع

أرسل تعليق