Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

المغرب ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017

بدعوة كريمة من وزارة الثقافة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، يحل المغرب ضيف شرف على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 48 المنتظمة في الفترة ما بين 27 يناير و 10 فبراير 2017.

وتأتي هذه الاستضافة تأكيدا لرسوخ العلاقات الأخوية بين الشعبين المغربي والمصري، وتعزيزا لاستمرارية و قوة التلاقح الذي يسم منذ عقود الثقافتين المغربية و المصرية.

ويشكل معرض القاهرة للكتاب حدثا ثقافيا كبيرا، سواء من حيث عراقته، أو عدد مشاركيه الذي يتجاوز الثمانمائة عارض، بالإضافة إلى عدد زواره الذي وصل إلى مليوني زائر خلال الدورة السابقة.

وسيتمثل الحضور المغربي في هذه التظاهرة العربية والدولية بمشاركة أبرز مؤسسات النشر المغربية، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الحكومية والجامعية والبحثية من خلال رواقين أحدهما مخصص للعرض وآخر للناشرين وذلك على مساحة تتجاوز 220 مترا مربعا.

news-1

هذا إلى جانب تقديم عرض وثائقي يعكس تنوع المحصول التأليفي المغربي، في صنفيه البحثي والإبداعي.

في السياق ذاته، ستعمل وزارة الثقافة على تنزيل برنامج ثقافي ثري ومتنوع يتضمن ثلاثين نشاطا ثقافيا، ما بين ندوات، ومحاضرات، وقراءات شعرية، ولقاءات ثنائية تجمع كتابا مغاربة بكتاب مصريين وتقديمات كتب، يشارك فيها أكثر من خمسين من المفكرين والكتاب والروائيين والشعراء، تتصدرهم الأسماء المغربية الحائزة على جوائز وطنية أو عربية أو دولية، بالإضافة إلى حفل موسيقي حافل بفقرات تعكس تنوع الإنتاج الموسيقي والغنائي المغربي، و معرض للفن التتشكيلي، و عرض لمجموعة من الأفلام السينمائية المغربية.

أرسل تعليق