Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

الدورة التاسعة لمهرجان “أنديفيلم” الرباط

الدورة التاسعة لمهرجان "أنديفيلم" الرباط

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم جمعية “أنديفيلم” الدورة التاسعة لمهرجان “أنديفيلم” من 26 إلى 29 مارس 2015 بالرباط بسينما النهضة، سينما الفن السابع ومسرح محمد السادس مدعمة من طرف اللجنة المساعدة على تنظيم المهرجانات، ومن طرف المركز السينمائي المغربي.

ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار الأنشطة السينمائية المتمحورة حول موضوع الإعاقة، تتويجا للمجهودات المبذولة من طرف جمعية “أنديفيلم” للانفتاح على العالمية من خلال تفعيل أول “مسابقة عالمية للفيلم القصير حول الإعاقة”.

تشارك فرنسا بـ 6 أفلام – والمغرب بـ 4 أفلام – اسبانيا وإيطاليا بـ 2 أفلام، وكل من الإمارات العربية المتحدة، تونس، العراق، السينغال، البرازيل، لبنان، ألمانيا، هولندا، مصر، ساحل العاج، البينين، وبلجيكا فيلم واحد لكل منهما.

من جهة أخرى فإن المهرجان سيعطي الفرصة للشباب في إطار “المسابقة الدولية للكبسولة التحسيسية بالإعاقة” من إنجاز تلاميذ الثانوي. وستعرف هده الدورة كذلك مشاركة تلاميذ الثانوي من إيطاليا وفرنسا.

“أمام أو خلف الكاميرا أتخلص من إعاقتيḷ” هدا هو الخيط الناظم في هده الدورة. وفي هدا الإطار برمجنا فيلمين من تصوير وتشخيص أناس في وضعية إعاقة. ورشة تبادل و تقاسم توضح مسار هؤلاء الأشخاص، بمشاركة فرق فرنسية من مصلحة المساعدة بالعمل “المركز الاستشفائي، والفرقة المسرحية مما سيتيح رسملة ونمدجة هاتين التجربتين، من أجل إنشاء مشروع منسجم وملائم لسياقنا.

الإشعاع السينمائي لـ “أنديفيلم” سيتعزز بتنظيم درس سينمائي حول “صورة الشخص في وضعية إعاقة في السينما” وبمائدة مستديرة حول “النقد السينمائي”.

احتفالات الافتتاح والاختتام ستزدان بتكريم شخصيات سينمائية، ومؤسسات التي تنشط في مجال رعاية الأشخاص في وضعية إعاقة.

عزيز بوزغيبة

أرسل تعليق