Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

أول معرض جماعي لفنانين تشكيليين من الأقاليم الجنوبية

reflets_sud-222

تفتتح مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير والمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط معرضا فنيا يحمل عنوانانعكاسات الجنوب” (Reflets Sud). ابتداءً من 9 فبراير إلى 31 مارس 2016.

يهدف هذا المعرض وهو الأول من نوعه، والمنظم في إطار البرمجة الفنية لرواق الفنفضاء التعابيربصندوق الإيداع والتدبير برسم سنة 2016م إلى تمكين الجمهور من اكتشاف أعمال ثمان فنانين تشكيليين يعيشون ويعملون بالأقاليم الجنوبية بالعيون وطانطان وأكادير وكلميم وورزازت..

يفتتح اليوم الأول فقراته بحضور الفنانين المعروضة أعمالهم، ثم فقرةمعرض الواقعالذي سينطلق ابتداء من العاشر من فبراير وهي فقرة إبداع مشترك حول موضوع الفن الحديث، سينكب على إنجازه على امتداد أسبوع الفنانون المشاركون في المعرض.

ومن المنتظر أن يشهد الجزء الثالث من هذه التظاهرة الممتدة إلى 31 مارس العديد من الأنشطة الأخرى من قبيل تنظيم مائدة مستديرة حول الفنون التشكيلية بالأقاليم الجنوبية وتقديم إصدارات مركز الدراسات الصحراوية (بحضور مؤلفيها) واستقبال مجموعات تلاميذ وتنظيم أيام مفتوحة لفائدة الطلبة (بمن فيهم طلبة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي والمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية علوم التربية بالرباط)، وكذا أمسيات موسيقية وأمسيات للشعر الحساني

عزيز بوزغيبة

أرسل تعليق