Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

المؤتمر الفرانكفوني السادس حول “طرق فحص وتقييم أشغال الهندسة المدنية” بمراكش

 المؤتمر الفرانكفوني السادس حول "طرق فحص وتقييم أشغال الهندسة المدنية" بمراكش

تحتضن مدينة مراكش في الفترة ما بين 23 و 25 مارس الجاري المؤتمر الفرانكفوني السادس حول “طرق فحص وتقييم أشغال الهندسة المدنية” (دياغنوبيتون 2016)، وذلك بمبادرة من الفدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية.

ويشكل هذا المؤتمر، المنظم بشراكة مع جامعة القاضي عياض وجامعة شيربوك بكندا والمختبر العمومي للتجارب والدراسات والفدرالية المهنية للاستشارة أرضية لمناقشة طرق فحص وتقييم أشغال الهندسة المدنية، حيث سيجمع مدبري الأشغال ومختبرات التجارب والدراسات ومكاتب المهندسين والمقاولين والجامعيين.

ويهدف هذا الملتقى إلى تشجيع التبادل العلمي والتقني والاطلاع على مختلف التجارب التطبيقية المسجلة بعدد من البلدان الفرانكفونية في مجال مراقبة الأشغال العمومية وتقييم الهندسة المدنية وطرح الاشكالات التي تواجهها ومحاولة إيجاد الحلول الملائمة لها.

وعلى هامش هذا المؤتمر ستوقع اتفاقية إطار للشراكة بين المختبر العمومي للتجارب والدراسات وجامعة القاضي عياض بمراكش، بهدف تبادل الخبرات والتجارب العلمية والتقنية في مجال البناء والاشغال العمومية.

وموازاة مع هذا الملتقى ستنظم يوم 23 مارس الجاري بقاعة الندوات بكلية العلوم السملالية ورشة “يوم للتكوين العلمي والتقني” لفائدة الفاعلين في مجال الهندسة المدنية والاشغال العمومية ومقاولات البناء والأساتذة الباحثين.

أرسل تعليق