Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

المؤتمر العربي الدولي الثالث لضمان جودة التعليم العالي

من أجل ضمان جودة تعليم عالية في الوطن العربي، والبحث عن السبل الكفيلة لتطوير مناهجه، تنظم جامعة الزيتونة بالأردن في الفترة الممتدة من 2 إلى 4 ابريل 2013م، الدورة الثالثة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي IACQA’2013، بالتعاون مع الأمانة العامة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي المنبثق عن اتحاد الجامعات العربية ومقره الدائم في رحاب جامعة الزرقاء، الأردن.

ويأتي هذا المؤتمر الذي سيحضره مجموعة من الباحثين والمتخصصين العرب والأجانب.. في إطار مجموعة من التحديات الكبيرة التي يواجهها التعليم في الوطن العربي، إذ يُعد التعليم العالي الأساس في ارتقاء المجتمعات وتطورها، ومن هذا المنطلق فإن جودة أدائه تحدد سمات المستقبل ومكانة الوطن العربي في خريطة العالم العلمية. ويتطلب ذلك كله أن يحرص المجتمع العربي -من خلال مؤسساته المعنية بالتعليم العالي- إلى الارتقاء والتطوير، وسعياً لتطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة لضمان جودة المخرجات الأكاديمية والبحث العلمي. من هنا انبثقت فكرة التأسيس لمؤتمر عربي دولي علمي محكم متخصص في جودة التعليم العالي، يعقد سنوياً في إحدى الجامعات العربية..

كما تبرز أهمية هذا المؤتمر في الارتقاء بجودة التعليم العالي، وقدرة الجامعات العربية على اكتساب خصائص التجدد والابتكار المعاصرة التي أصبحت من متطلبات العصر الجديد، عصر المعلوماتية والعولمة. وبلورة فهم عربي متكامل لجودة أداء الجامعات، وتسليط الضوء على آليات الارتقاء بها، إلى جانب اهتمامه بتطوير متطلبات الاعتماد والترخيص للجامعات العربية، وتذليل تحديات تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة في جامعتنا العربية، إضافة إلى نقل الخبرات والتجارب العربية والأجنبية للاستفادة منها في مؤسساتنا التعليمية.

كما سيشهد المؤتمر جلسات علمية ستعرض فيها مختلف البحوث العلمية المقبولة ومناقشتها، باللغتين العربية والإنجليزية. ومحاضرات نوعية من علماء وشخصيات علمية مرموقة، وورشات عمل متخصصة قبل المؤتمر بيوم، بإدارة عدد من المتخصصين، إضافة إلى برنامج سياحي للمشاركين من خارج المملكة الأردنية الهاشمية..

أرسل تعليق