Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

البعد الثقافي للإصلاح الإداري بأفريقيا

ينظم المركز الإفريقي للتكوين الإداري من أجل التنمية (كافراد)، من 25 إلى 27 يناير الجاري بطنجة، ندوة دولية حول موضوع “البعد الثقافي للإصلاح الإداري بأفريقيا“.

وتسعى الندوة، المنظمة بتنسيق مع مؤسسة تقوية الكفاءات والقدرات بأفريقيا،إلى تبادل الرأي وتقاسم الحلول حول الإشكالات التي تعيق مسار مختلف دول القارة السمراء في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية ،وكذا البحث عن نظام مرجعي ثقافي فكري مندمج لمواجهة التحديات المطروحة على المجتمع الإفريقي بكل مكوناته، والإجابة عن الأسئلة الآنية والمستقبلية بخصوص تطوير الإدارة  الإفريقية وجعلها إدارة مواطنة تتجاوب مع انتظارات المواطنين وضرورات التنمية والتطور.

khabar3

وستناقش مختلف ورشات الندوة الدولية، حسب بلاغ للكافراد، “الثقافات والتقاليد في ممارسة الإصلاح والحكامة العمومية وحكامة الإدارات بأفريقيا .. إشكالية الثقافة في بناء الدولة”، و”الإصلاح كتعبير ثقافي دور ومكانة المؤسسات العمومية في مواكبة الإصلاحات الإدارية والحكامة” و”عولمة وسياق الإصلاحات الإدارية بأفريقيا ..هل بالإمكان أم من اللازم السير نحو المطالبة ب”الاستثناء الثقافي” و”هل تشكل المواثيق حول المبادئ والقيم المشتركة للإدارة والحكامة معرقلا لإنجاز الإصلاحات” و”دور ومكانة مدارس ومعاهد التكوين الإداري والحكامة في بناء وترسيخ ثقافة الإصلاحات الإدارية والحكامة في أفريقيا”، و” التعاون الأفريقي في مجال الإصلاحات الإدارية والحكامة”.

ومن المتوقع أن يشارك في الندوة، حسب المصدر ذاته، وزراء الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري من مختلف الدول الإفريقية ووزراء مكلفون بالحكامة، ورؤساء اللجن الوطنية للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري والمؤسساتي، ومديرو المدارس الوطنية للإدارة ومسؤولون عن برامج الإصلاح الإداري ومؤسسات الدولة ،إضافة إلى مؤسسات ومنظمات دولية وإقليمية شريكة للكافراد متخصصة في مجال الإصلاح الإداري والحكامة.

وتكمن المهمة الرئيسية للمركز الإفريقي للتكوين الإداري من أجل التنمية (كافراد ) عامة في المساهمة في دراسة القضايا الإدارية المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا من خلال إجراء البحوث المختلفة، والتكوين والتشاور.

أرسل تعليق