Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

أيام الإنترنت العربي

أطلقت شركة غوغل العملاقة يوم 21 نونبر 2012 برنامج “أيام الإنترنت العربي” بتعاون مع فاينيليب وومضة، ومبادرة، تغريدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإعداد هذا البرنامج الذي يشارك فيه أيضا كل من تويتر، ويكيبيديا، وتيد، ويوتيوب، وساوند كلود، إضافة إلى دعم قوي من هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي ” توفور54 “، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة.

ويهدف هذا البرنامج الذي اتخذ شعار “بالعربي أحلى” لإثراء المحتوى العربي الرقمي، عبر سلسلة من الأنشطة والمبادرات التي ستنفذها مجموعة من أبرز الجهات العالمية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستتواصل فعاليات أنشطة هذا البرنامج على مدار شهر في سلسلة من اللقاءات على غوغل لمشاركة النصائح مع المستخدمين حول كيفية إثراء المحتوى العربي على الإنترنت، ولتحفيزهم على القيام بدور فعّال في زيادة هذا المحتوى العربي الهام.

وتأتي فكرة البرنامج استجابة للطلب الملح على المحتوى الرقمي باللغة العربية، خاصة أن اللغة العربية هي أسرع لغات العالم انتشارا على الإنترنت، على الرغم من الفجوة الواسعة بين عدد المستخدمين الذين يتحدثون العربية وحجم المحتوى العربي على الإنترنت في الوقت الحالي.

وقالت مسؤولة الاتصالات لدى غوغل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مها أبو العينين إن “الغرض من فعاليات أيام الإنترنت العربي هو تشجيع المجتمع على المشاركة الفعلية في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت”.

وتضيف أن “البرنامج يسعى في المقام الأول إلى تعزيز مشاركة المستخدمين، فنحن نريد أن نساهم في إتاحة محتوى عربي رقمي ليتلائم مع احتياجات وتطلعات المستخدم العربي”.

وقد أعلنت غوغل أنه سيتم اعتبار 12/12/12 يوما رسميا “للإنترنت بالعربي”، بالإضافة إلى ما سيتم الإعلان عنه بشأن الفعاليات المقرر تنظيمها مع الشركاء بمناسبة هذا اليوم.

أرسل تعليق