Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

٪ تعليقات

سلا.. الذاكرة والإبداع

      بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق التأليف، وفي إطار فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان سلوان الربيع الثقافي والفني لمدينة سلا ستنظم جمعية “سلا المستقبل” لقاءً أدبيا فكريا حول الرواية المغربية من خلال تجربة الأستاذ الدكتور عبد الإله بن عرفة نموذجا، تحث شعار “سلا.. الذاكرة والإبداع” وذلك يوم الاثنين 23 ابريل 2012م. على الساعة السادسة مساء بالخزانة العلمية الصبيحية.

      وسيشارك في هذا اللقاء كل من الأساتذة: الأستاذة نجاة المريني، الأستاذ أحمد زنيبر، الأستاذ مراد الريفي، والأستاذ التهامي الحراق كمسير للجلسة.

التعليقات

  1. سعدى ماءالعينين

    كتابات الدكتور الألمعي عبد الإله بنعرفة عميقة ورصينة ولغتها سلسة….
    وأنا أحاول قدر المستطاع منذ اطلاعي وقراءتي بشغف لروايته أو لتحفته التي عنونها *جبل قاف؛ وهي بحق جبل شامخ لأن رواياته الأخرى على جمالها وعذوبة لغتها لم توصلني إلى ذلك الحال الروحاني الذي عشته وأنا بين صفحات ومشاهد جبل قاف وياله من جبل………………..
    .نعم عندما تبدأ في قراءة رواية له، لا تستطيع أن تحمل كتابا آخر حتى تنهي ما بين دفتي رواية الدكتور بنعرفة العالمة
    لذا، لن آلو جهدا لحضور هذه الجلسة التي تنظمها جمعية سلا المستقبل بتسيير من الدكتور الفذ ذي اليراع الممتع وذي العبارات التي تقتحم الوجدان وتتسلل إليه بعذوبة المياه الرقراقة………..
    هو عين سلسبيل من الرزانة والحكمة والإبداع وترأسه لجلسات د. عبد الإله الفكرية تضفي عليها رونقا لمعرفته بالرجل وبالأديب وبالروائي حق المعرفة

  2. عباد ياسين

    السلام عليكم أخت جمانة
    لقد أصبت القول في أن المستوى الرفيع لروايات الدكتور بنعرفة ونتمنى فعلا أن يمتعنا ضيوف المحاضرة بمستوى أرفع من النقاش

  3. جمانة التستري

    السلام عليكم
    نتمنى أن يكون مستوى النقاش عاليا كمستوى روايات الأستاذ

أرسل تعليق