Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

الصيف سيساهم في وقف تفشي إنفلونزا الطيور

الصيف سيساهم في وقف تفشي إنفلونزا الطيور

توقع مسؤول طبي في وزارة الزراعة الأميركية، الأربعاء، أن ينتهي تفشي إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة خلال شهور الصيف الدافئة، بعد أن تراجعت بالفعل حالات الإصابة بالفيروس.

ونقلت رويترز عن كبير الأطباء البيطريين بالوزارة، جون كليفورد، قوله “نعتقد أننا تجاوزنا الأسوأ بالفعل، وهذا لا يعني أننا لن نرى حالات إضافية، لكننا نعرف أننا شهدنا تراجعا في الحالات“.

ويواجه قطاع الدجاج أكبر تفش مسجل لأنفلونزا الطيور، مما أدى إلى نفوق أو إعدام 40 مليون طائر بعد تأكد ظهور الفيروس في المزارع التجارية والخاصة في 16 ولاية أميركية وفي كندا.

وعلى هامش اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العالمية لصحة الحيوان في باريس، قال كليفورد “الصيف آت. وتزداد الحرارة.. ولأن الحرارة وضوء الشمس يقلصان وجود الفيروس في البيئة لن نشهد حالات (إصابة)”.

وأضرت إنفلونزا الطيور بشدة بصناعة الدجاج الأميركية، كما تسبب المرض في انخفاض حاد في انتاج البيض وارتفاع كبير في أسعاره مما دفع منتجي الطعام إلى البحث عن بدائل.

وتوقع المدير العام للمنظمة العالمية لصحة الحيوان، برنار فالات، أن تتم على الأرجح السيطرة على تفشي إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة، خلال أربعة أشهر مع تصعيد السلطات الأميركية إجراءاتها لاحتواء الفيروس.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

أرسل تعليق