Image Image Image Image Image Image Image Image Image Image

ميثاق الرابطة |

انتقل إلى الأعلى

أعلى

لا توجد تعليقات

الدورة الرابعة لبيت الزجل بمدينة الجديدة تحت شعار “الزجل لغة الوجود”

الدورة الرابعة لبيت الزجل بمدينة الجديدة تحت شعار "الزجل لغة الوجود"

 بدعم من وزارة الثقافة وبتعاون مع الجماعة الحضرية للجديدة والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والجمعية الإقليمية لرعاية الشؤون الثقافية وعمالة إقليم الجديدة، يحتضن مسرح الكنيسة بالحي البرتغالي يومي 21 و22 أبريل الجاري بمدينة الجديدة. الدورة الرابعة لبيت الزجل بمدينة الجديدة تحت شعار “الزجل لغة الوجود”.

وقد بادرت جمعية أمجاد للموسيقى والمسرح إلى تنظيم هذه التظاهرة الثقافية الفنية إسهاما منها في رد الاعتبار للزجل كأحد فنون القول التي تخاطب وجدان الإنسان المغربي، حيث يعتمد فيه على بساطة اللغة وسلاستها وإيحاءاتها مع كثافة المعاني وتنوع الصورة الشعرية والموسيقى النابعة من ألفاظ الموروث الشعبي وعمق الحكم والأمثال التي تركها الأولون شفويا، كما يتميز هذا اللون الشعري بغزارته وانسيابيته الغنية بالمفردات والمعاني الجميلة وكثرة مواضيعه وفنونه وألوانه.

وتتضمن فقرات برنامج هذه الدورة، المنظمة حفل تكريم على شرف ثلة من المبدعين ممن تفردوا بإبداعاتهم وتضحياتهم في هذا المجال على الصعيدين المحلي والوطني، وذلك بحضور أسماء وازنة من الزجالين مرموقين من ربوع الوطن.

وتتوخى الجمعية من خلال هذا الإطار خلق فضاء فني تمتزج فيه كل أشكال الإبداع من تأثيث الفضاء إلى الموسيقى المناسبة إلى مسرحية شعر الزجل لإعطائه نفسا جماليا يرقى إلى إرضاء الروح النابضة بالحياة مع إشراك الجمهور في احتفالية القول الجميل.

عزيز بوزغيبة

أرسل تعليق